الآثار الجانبية الشائعة لمواد الفيلر , أضرار الفيلر


العناية بالمنطقة قبل الفيلر   الإجراء وبعده
 الحشوات الجلدية هي طريقة شائعة وغير جراحية لتعزيز النضارة في مناطق مختلفة من الوجه والجسم. تُعرف هذه المنتجات أيضًا باسم الحقن ، وحشوات الأنسجة الرخوة ، والحشوات الجلدية ، وهي مصنوعة من مواد مماثلة لتلك الموجودة بالفعل في الجسم ، مثل حمض الهيالورونيك. ومع ذلك ، إذا فشل مقدم الخدمة في حقن مادة مالئة بشكل صحيح ، فقد تكون هناك نتائج كارثية ، رغم أنها غالبًا ما تكون قابلة للإصلاح. لذلك ، من الضروري فهم علامات حقن مادة حشو سيئة ومتى تطلب المساعدة المهنية.

ردود الفعل التحسسية لمواد حشو حمض الهيالورونيك غير شائعة ، حيث أن المادة تشبه تلك الموجودة بالفعل في الجسم. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية معروفة من الليدوكائين ، والذي يستخدم لتخدير الألم أثناء الحقن ، فأبلغ مقدم الخدمة قبل العلاج.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لمواد الفيلر الاحمرار والتورم ، والذي يختفي عادةً في غضون ساعات قليلة. تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى نزيفً
ا طفيفًا في مواقع الحقن ، وكدمات ، وألم عند اللمس ، وانزعاج ، وانتفاخ. يمكن أن تستمر هذه الآثار الجانبية لمدة تصل إلى 5 أيام ، ولكن يجب أن تخف كل يوم ولا تزيد.





تتضمن خمس علامات تدل على أن حقن الفيلر الخاصة بك قد فشلت:

1. الانتفاخ المستمر: إذا كنت تعاني من الانتفاخ لفترة طويلة بعد الحقن الأولي ، فقد يكون ذلك علامة على وجود حقن حشو سيئ. يعد التورم أو الانتفاخ الطفيف في المنطقة لمدة تصل إلى 24 ساعة أمرًا طبيعيًا ، ولكن إذا استمر التورم أو الالتهاب في اليومين الماضيين ، فاستشر مقدم الخدمة الخاص بك.

2. الامتلاء غير المتماثل: إذا لاحظت نتائج غير متساوية في منطقة العلاج ، فقد تكون هذه علامة على أن مادة الفيلر قد تم حقنها بشكل سيئ. يجب تطبيق الحقن بعناية بالتساوي في جميع أنحاء منطقة العلاج لضمان التناسق.

3. رد فعل تحسسي مرئي: يمكن أن يؤدي رد الفعل التحسسي تجاه المكون الطبي أو السائل الهلامي الذي يتم تعليقه فيه إلى الشعور بالألم والتورم. هذا أمر غير شائع ، ولكن إذا كنت تشك في حدوث رد فعل تحسسي ، فاطلب العناية الطبية وأبلغ مقدم الخدمة الخاص بك.

4. العدوى: قد يكون الشعور بالامتلاء المؤلم بعد عدة أيام من العلاج مؤشراً على الإصابة. يجب أن يعالج طبيب الرعاية الأولية العدوى ، وعادةً ما تكون المضادات الحيوية أكثر طرق العمل شيوعًا.

5. مظهر غير طبيعي: الشفاه المملوءة ، والمعروفة أيضًا باسم "شفاه البط" ، يمكن أن تجعل المريض يشعر بالخجل من نتائجها. يجب دائمًا حقن حشوات الشفاه باعتدال للحصول على نتيجة طبيعية.

 يعمل حمض الهيالورونيك جنبًا إلى جنب مع الكولاجين كمكثف طبيعي لجسمك ، حيث يعمل على توسيد خلايا الجلد ومساعدتها على الاحتفاظ بالرطوبة. يمكن للمرضى العودة إلى روتينهم اليومي بعد حقن الفيلر ، ويشعر معظم العملاء بعدم الراحة أثناء العلاج.

الآثار الجانبية الشائعة لمواد الفيلر , أضرار الفيلر

5

No comments